fbpx
هل لعملية التجميل ضرورة ؟

لا.. ولكنها تدخل في مجال آخر وتعتبر من الجراحات المفيدة إذا ما كانت في حاجة إلي مظهر متجدد يسهم في زيادة ثقتك بنفسك.

ما هو العمر المناسب لإجراء جراحة التجميل ؟

عند ظهور تجاعيد واضحة ومزعجة لك.. وتتراوح أعمار أغلب المرضي بين الثلاثينات والخمسينيات ولكن من الممكن إجراء العملية حين تظهر التجاعيد في وجهك مبكرا.

هل العملية الجراحية مؤلمة ؟

عادة .. تلي الجراحة في الوجه أو شفط الشحم من الجسم القليل من الآلام رغم استخدامنا تقنيات متطورة أثناء إجرائها.. وستشعر المريضة التي أجرت عملية تجميل الصدر بالانزعاج لمدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام.. ولكن تتم عادة السيطرة علي هذا الإزعاج بالمهدئات الفعالة.

ما هي المخاطر المتوقعة لمثل هذه العمليات ؟

يتضمن كل عمل جراحي مهما يكن صغيرا احتمال ظهور مضاعفات .. ولكن هذه المخاطر تعتبر مقبولة جدا إن أحسنت اختيار الجراح المناسب.. والمركز الجيد واتباع التعليمات الكاملة.

هل ستدوم نتائج العمل الجراحي ؟

تستطيع عملية التجميل أن تدير عقارب الساعة للوراء وتساعدك في الحصول على مظهر متجدد باستمرار، فالجواب المثالي هو "إلي الأبد" وأنك ستبدين أكثر حيوية وشبابا مما كنت عليه.

كيف يمكن اختيار جراحي التجميل ؟

لا يوجد جراح تجميل ماهر تماما في جميع عمليات التجميل التي يتجاوز عددها 62 فلا بد من السؤال على الجراح ودراساتة وشهداتة وخبراتة في الجراحة المطلوب عملها

هل الجراحة مرتفعة التكاليف ؟

إن تكاليف أكثر العمليات معقولة بالنسبة للعديد من المرضي.. ولكن ليس من الذكاء البحث عن المكان الأقل تكلفة دون الأخذ في الاعتبار مهارات الجراح وصدقه وأمانته وتجهيزات المركز وسمعته لأنه ما من شيء أثمن من وجهك وجسمك.

هل البقاء في المستشفي ضروري ؟

لا يعتبر بقاء المرضي في المستشفي عادة أمر ضروريا.. بعضهم يفضلون البقاء يومين علي الأكثر بعد عمليات شد البطن وشد الصدر.

كم تستغرق فترة النقاهة ؟

تؤدي أغلب العمليات إلي بعض الانتفاخات أو الكدمات التي تجعل المريض يبدو للوهلة الأولي في حالة سيئة.. وتعتمد فترة النقاهة علي نوع العملية وعلي قدرة المريض علي التماثل للشفاء، ومع ذلك فهي لا تتجاوز عادة من يومين إلي خمسة.