fbpx

الفيلر للوجه النحيف

الفيلر للوجه النحيف

واحد من اجراءات العيادة المشهورة في جراحة التجميل هي حقن الفيلر الكولاجين للوجه ( hyaluronic acid filler ) التي لابد شرحها جيد جدا للسيدات معنا في عيادة أد/ احمد قناوي (أستاذ و استشاري جراحة التجميل بالقصر العيني – جامعة القاهرة).

حقن الفيلر للوجه يكون واحد من اثنين يا اما حقن لمنطقه معينة في الوجه مثل الخطوط (nasolabial lines, marionette lines), الشفايف (lips), الخدود (cheeks), الذقن (chin), و تحديد العظام ( mandibular lines lower jaw), يا اما للوجه كله عامة في الوجه النحيف خاصة.

الوجه النحيف يكون وراثيا او بعد فقدان وزن شديد, و هذا يجعل العظام تبرز و الدهون تقل, و بعد الكشف و اخذ المقاييس و الاستماع جيدا للرجل او السيدة في ما هو المطلوب للوجه, عادة يحتاج الوجه النحيف لحقن الخدود و تحديدها, و ما تحت الخدود بجانب الفم, و الخطوط بجانب الانف و الفم, و تحديد الذقن و خطوط الفك, و اخيرا تحت الحاجب من المنطقة الخارجية و تحت الجفن السفلي.

يتم حقن الفيلر في كل هذه المناطق تحت مخدر موضعي و يكون هناك تورم متوسط و من الممكن الاحتياج لجلسة اخري (retouch) .

و لكن يسبب هذا بعض التورم الطبيعي في منطقة الحقن لمدة من 5 الي 7 ايام لان فكرة الحقن هي حقن مكان ما بين الجلد و الدهون اي انه يفصل ما تحت الجلد و من الطبيعي ان يسبب هذا بعض التورم و الكدمات و التي يتم التعامل معها سريعا بوضع تلج اول 24 ساعة و كريمات مخصصة لتقليل التورم.

اتمني ان نكون افدناكم بالرد علي معلومة مبسطة في جراحات التجميل, نراكم قريبا باذن الله